اعداد : حسن بوسرحان تحرير : عبد الرزاق بوزليف / سمارة بالطهور إن شاء الله , الحمد لله والشكر لله

6 يوليو 2020

هل الديمقراطية سلوك حضاري أم وسيلة لاحتلال المناصب؟

بقلم الاستاد لحسن مديح يتساءل المواطن هذه الأيام وهو في خلوته الإجبارية الصحية، يتابع الأحداث الوطنية والإجراءات المصاحبة للحجر الصحي،

24 مايو 2020

حتمية الحرب العالمية الاقتصادية الأولى

مايو 19, 2020 أقلام حرة 1 مشاهدة بقلم الاستاد لحسن مديح الامين العام لحزب الوسط الإجتماعي قبل ظهور الجائحة كان

19 مايو 2020

“حماس”: لا تقدم في مفاوضات تبادل الأسرى مع إسرائيل

نفت حركة “حماس”، الثلاثاء، وجود “تقدم نوعي” في مفاوضات تبادل الأسرى عبر الوسطاء مع إسرائيل. ونقل موقع الحركة الإلكتروني عن

5 مايو 2020

البيت الأبيض تعليقا على وثيقة صادمة عن كورونا: لم تعرض علينا

أكد البيت الأبيض، الإثنين، أن الوثيقة التي نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز” حول توقعات الإصابة بفيروس كورونا لم تعرض على فريقنا

5 مايو 2020

بلاغ بمناسبة اليوم العالمي للصحافة

بلاغ صحفي أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم العالمي لحرية الصحافة في كانون الأول/ ديسمبر 1993، بناء على توصية من

4 مايو 2020

المستعجل تكميم كورونا ام تكميم الافواه؟

ذ.لحسن مديح لا شك فى دخول مصطلح تكميم الافواه القاموس السياسي المغربى،وقد يتم التاريخ به.. تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مشروع

30 أبريل 2020

بلاغ بخصوص منع وزارة الداخلية للصحفيين بالخروج ليلا للتغطيات الصحفية

بلاغ صحفي من المرصد المغربي للصحافة والاعلام الرقمي والدبلوماسية الموازية على اتر القرار الصادر من وزارة الداخلية بخصوص حضر الخروج

27 أبريل 2020

اقالة الوزير الحسن عبيابة الذي  كان بصدد ان يعيد التوازن لمجال الاعلام

من تآمر على ولد العلوة الحسن عبيابة بعدما تصدى للفساد بوزارته؟ بقلم / ن/ع/ السعيدي يقول المثل ان الخبثاء يصطادون

12 أبريل 2020

بلاغ تحالف الاحزاب المغربية الوطن اولا

تحالف “الوطن أولا” بلاغ الصحفي   استجابة من الأحزاب الوطنية الممثلة في تحالف “الوطن أولا” لواجب التعبئة الشاملة التي دعا

20 مارس 2020