الرئيسية حوادث التصعيد في الخليج.. طهران تؤكد أن ردها على اغتيال سليماني انتهى

التصعيد في الخليج.. طهران تؤكد أن ردها على اغتيال سليماني انتهى

8 يناير 2020 - 16:39
مشاركة

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأربعاء، انتهاء رد طهران على اغتيال قائد “فيلق القدس” بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

وقال ظريف في تصريحات للصحفيين عقب استهداف الحرس الثوري الإيراني، فجر اليوم قاعدتين أمريكيتين بالعراق، بعشرات الصواريخ الباليستية، إن « رد طهران على اغتيال الجنرال سليماني انتهى »، مضيفا « قصفنا القاعدة التي انطلقت منها الطائرة التي استهدفت سليماني ».

وكان ظريف أكد في تغريدة سابقة على « تويتر » أن « إيران اتخذت وخلصت إلى إجراءات متناسبة في الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من قاعدة استهداف ميثاق الأمم المتحدة التي بدأ منها الهجوم المسلح الجبان ضد مواطنينا وكبار المسؤولين ».

وقال « نحن لا نسعى للتصعيد أو الحرب، لكننا سندافع عن أنفسنا ضد أي عدوان ».

وفي وقت سيابق من اليوم الأربعاء، أعلن الأمن العراقي، سقوط 22 صاروخا داخل أراضي البلاد دون خسائر ضمن صفوف القوات العراقية، وأن بعض الصواريخ أصابت قاعدة عين الأسد الجوية حيث تتمركز قوات أميركية غربي البلاد، فيما تتصاعد التوترات مع إعلان إيران استهداف مواقع عسكرية أميركية.

وكانت طهران تعهدت باستهداف المواقع العسكرية الأميركية بالمنطقة عقب اغتيال القائد السابق بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في غارة أميركية ببغداد.

وفور الهجوم الإيراني على القاعدتين الأمريكيتين، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب أحيط علما بالهجوم، وأنه يتابع تطورات الأوضاع عن كثب.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً