الرئيسية رياضة ابن كيران يعود أمينا عاما لحزبه لكن لن يعود لقلوب خدشها. .

ابن كيران يعود أمينا عاما لحزبه لكن لن يعود لقلوب خدشها. .

31 أكتوبر 2021 - 10:22
مشاركة

سعيد عقادي.

بعد الانتخابات و ما أفرزت . كان من المطلوب و من الموضوعي ان تقابل الحكومة الحالية و من معها في السفينة معارضة . معارضة بمعناها المتكامل ممن يسخن الأجواء .. يذكي المشهد السياسي .. يثير الانتباه و يطرح ما يشغل الرأي العام . لكن مع الأسف بداية هذه الحكومة تبين لنا بتحليل و عن قناعة أن مكونات المعارضة لم تكن في المستوى المطلوب . و هذا أيضا ما لمسناه من آراء الكثيرين من السياسيين و من المتتبعين عن بعد . و كل هذا بالطبع يرجع لعدة أسباب ، اهمها ان المعارضة الحالية منها من حاول بداية التحالفات الانضمام إلى التشكلة الحالية المسيرة  لكنها لم تفلح . ليتأكد انها ليست الآن الا معارضة شكلية تلهو نحو مصالحها وليست بتلك المعارضة التي يشعر بها المواطن انها تخطط من أجله و من أجل أن يتخلص مما يقيده من مشاكل و صعوبات تحرمه من عيش محترم .
… الأستاذة منيب التي نحترمها و نحترم رأيها و تدخلاتها و المتقوقعة دائما في المعارضة ، نؤمن أيضا أنها ليست بالقادرة لوحدها على أن تواجه في غابة كثيفة كثرة الاسد . وثانيا لأنها من حين لآخر تخرج علينا بخرجات تحمل بين طياتها ما لا يعجب و لا هو مما يخدم الصالح العام و لا ما يرضاه الكثيرون . لتبقى بقية المعارضة في ميزان معطل لا يرجو منها ما هو مضمر .
…. بالأمس ، و بالمؤتمر الإستثنائي لحزب العدالة ببوزنيقة تتبعنا عودة ابن كيران لزعامة الحزب بعد انتخابه بأغلبية محددة في 1012 صوتا ، اي بنسبة ٪81 مقابل 221 صوتا لعبد العزيز العماري و 15 صوتا لعبد الله بونو . و كل هذه التخرجة السريعة نسجت بعد رفض المؤتمرين لمقترح الأمانة العامة للحزب بتأجيل المؤتمر لسنة واحدة ، و ذلك ب 901 صوتا ضد 374 مؤتمرا صوتوا لصالحه..
انتهت الخطة . و لن أدخل في كيفية نسج خيوطها . الأهم ان بنكيران عاد كأمين عام لحزب العدالة و التنمية .
… من زاوتي ، لا تهمني هنا عودة ابن كيران للواجهة ، و لا انتظر منه ما يعجب أو يفيد.. لكني سابقى في انتظار فنياته الجديدة و أدواره التمثيليه القادمة في ثوب مزكرش لمعارضة أصدقاء الأمس .
انتظر اطلالاته الجديدة .. و بكل صدق لن أقابلها الا بالسخرية و الاستهزاء . لانه خان يوم كان مسؤولا و وقت كانت المفاتيح بيديه ، و لأنني مؤمن. فإن المؤمن لا يلدغ من جحره مرتين .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً