الرئيسية جهات كل الامكانات متوفرة لتارودانت لتعرف نهضة غير مسبوقة . أليس كذلك ؟

كل الامكانات متوفرة لتارودانت لتعرف نهضة غير مسبوقة . أليس كذلك ؟

8 أكتوبر 2021 - 19:13
مشاركة

أبو ملك .

تتبعت مؤخرا عبر جريدتي الوطن العربي و أخبار المساء بتدبر و بإمعان الربورطاجات الذي أنجزها الاخ السعيد بو النعيم عن مرافق رياضية و اجتماعية وتاريخية بتارودانت . أعمال لا يمكنني وصفها من موقعي إلا بالأعمال القيمة ، و بالإنجازات الهامة و المفيدة . لكونها أطلعت المتتبع عن الواقع الحقيقي للمدينة . و ابانت له بوضوح عن مستواها الصحيح مقارنة مع باقي الاقاليم و المدن المغربية .
و إذا كنت قد أعجبت بهذه البادرة للسيد السعيد و بالمجهود الذي بذله في تقريب أي بعيد مما هو معاش بتارودانت . فلا أخفيكم انه في المقابل تأثرت أيضا لما لاحظته من النقائص و التهميش ، و ضعف في المردود و التسيير ، و عجز في تحقيق المبتغى و المطلوب و انا أتأمل في تلك الفيديوهات .
..حقيقة هناك إنشاء مرافق رياضية و اجتماعية و اقتصادية و قفزة ملحوظة تبين أن مجهودات بذلت على اكثر من صعيد . لكن بكل صراحة تبقى في رأيي غير موازية لطموحات الساكنة المعروفة بوطنيتها و كفاءاتها و صدق تضحياتها ، و أيضا غير مسايرة لمستوى و قيمة هذه المدينة التاريخية .. المدينة العالمة ، المدينة التي كانت سباقة في الحضارة و الرقي و المدنية على كل المستويات لكنها توقفت إن لم أقل فقدت العديد من مميزاتها التي ذقنا حلاوتها في السبعينات بيئة و شعبية و سياحة و أخلاقا….و سير وسير .
اكرر القول انه من خلال الربورطاجات يستنبط المتتبع و هذا ما لا أنكره ، ان المجلس البلدي السالف فكر و دبر و انجز . لكن ما يبقى مطروحا من أسئلة مؤلمة . لم الأزبال منتشرة ؟ . لم الصيانة غائبة تقريبا في كل المرافق سيما بسور المدينة ، المعلمة الذي يجذب السياح من كل مكان؟ …ملاعب التنس متوفرة ، ملاعب القرب حتى وان كانت قليلة فهي جاهزة ، حلبة ألعاب القوى أيضا موجودة ، الأطر حاضرة …لكن أين الأبطال و النتائج ؟ . لم فريق المدينة اتحاد تارودانت الذي حير اكابر الفرق الوطنية في الستينات والسبعينات نزل ألى أدنى الأقسام و استقر بها دون ان يسترجع مكانته و هيبته و أمجاده ؟ .. متى أيضا سنتتبع المواهب الرودانية على البوديوم في التظاهرات الدولية العالمية ؟ .
…في كل الأحوال لست متشائما ، و لا فاقدا لأي أمل . ما دمت واثقا من الرودانيين و كفاءاتهم . و من قوة المجلس الحالي و مكوناته . و من السلطات و خبرتها و جديتها . لاتوجه الى بعض المواطنين الذين احملهم في رأيي مسؤولية توسيخ هذه المدينة الجميلة برميهم للازبال في كل مكان . و عدم احترامهم للقوانين مما يساعد على الازدحام و عرقلة السير وسط المدينة ….

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً