الرئيسية سلايدر حزب الوحدة والديمقراطية في لقاء مع الصناع التقليديينالتقليدين لمعرفة مشاكلهم…

حزب الوحدة والديمقراطية في لقاء مع الصناع التقليديينالتقليدين لمعرفة مشاكلهم…

28 فبراير 2021 - 14:03
مشاركة

اعداد وتحرير حسن بوسرحان..

حرص السيد الامين العام احمد فطري ، في هذا اللقاء، على شكر كل  الفروع التي اتت هدا اللقاء وعلى الخصوص مراكش والرباط والسلا والدار البيضاء والقتيطرة . وكدا السادة الصناع التقليدين لحضورهم ولتدارس مشاكلهم والعمل على ايصالها للوزارات المعنية ولتفهمهم لهذا الظرف الاستثنائي الذي تمر منه بلادنا ، مع الإشادة بصبرهم في ضل الجائحة وتحديهم الايجابي مع كل المبادرات التي تهدف إلى تنمية القطاع والرفع من مردوديته وتحسين ظروف العاملين به الذين تأثروا بتداعيات وباء كورونا .
و شكل اللقاء فرصة لمناقشة العديد من القضايا والمواضيع ذات الصلة بالوضع الراهن للصناعة التقليدية في سياق الخاص الدي تعرفه بلادنا والعالم بأسره .
ونظرا للوضعية الصعبة التي يعيشها قطاع الصناعة التقليدية فإنه تم استعراض مجموعة من الاقتراحات والتدابير التي اقترحها السادة الصناع التقليدين لرفعها إلى لجنة اليقظة الاقتصادية ، ودعوا الى التفكير المشترك لانتعاشة القطاع لمرحلة ما بعد كورونا .


فبإصدار القانون المنظم للحرف، وتعميم الرعاية الاجتماعية للصناع التقليديين الدي اقرها صاحب الجلالة محمد السادس ، وتوفير التكوين الملائم، وتسهيل مسطرة التمويل وتعميم الضمان التعاضدي كل ذلك يمكن من أن يقلص من حدة الأزمة الحالية، ويطهر القطاع التقليدي من المتطفلين عليه وما أكثرهم في غرفنا التقليدية.
كما شدد الامين العام بان يلتف كل الصناع التقليدين في بوتقة النضال مع الأطر الحزبية التي تمثلهم في مراكز القرار بغرف الصناعات التقليدية ونحن كلنا معنيون بالوقوف ضد كل المتربصين بالصناعة التقليدية.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً