الرئيسية سلايدر تدشين المركز التفاعلي للتربية الطرقية ابن سينا بالرباط

تدشين المركز التفاعلي للتربية الطرقية ابن سينا بالرباط

19 فبراير 2021 - 8:34
مشاركة

اعداد حسن بوسرحان.

دشن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر عمارة، اليوم الأربعاء المركز التفاعلي للتربية الطرقية ابن سينا بالربا.

ويأتي تدشين هذا المركز في إطار تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية تحت شعار: “من أجل الحياة”، واعتبارا للأولوية التي يحظى بها محور التربية على السلامة الطرقية ضمن الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية وبرنامج عمل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية. وفق بلاغ للوزارة.

ويرمي هذا الفضاء البيداغوجي، الذي أحدث بمبادرة من “نارسا” إلى تقديم تكوين نظري وتطبيقي حول الوقاية الطرقية لفائدة الأطفال من 6 إلى 14 سنة، بهدف نشر ثقافة السلوكيات الطرقية الجيدة، واطلاعهم على المخاطر المرتبطة بحوادث السير وعواقبها.

كما تم إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية منح الشهادات المدرسية للسلامة الطرقية لفائدة تلاميذ السنة الثالثة إعدادي،هذه الشهادة من تتويج الإلمام بقواعد السلامة الطرقية وبالسلوكيات التي ينبغي تبنيها في مختلف الوضعيات الطرقية.

كما تم توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون بين الوكالة والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين حول تفعيل أندية التربية على السلامة الطرقية،وذلك بهدف جعل التربية على السلامة الطرقية نشاطا مهيكلا داخل المؤسسات التعليمية وفق تصور موحد من خلال ورشات نظرية وتطبيقية ورقمية.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً