الرئيسية سلايدر الاقبال على التلقيح مستمر بفضاء الشباب سباتة

الاقبال على التلقيح مستمر بفضاء الشباب سباتة

7 فبراير 2021 - 18:49
مشاركة

إعداد حسن بوسرحان.

انطلقت يومه الجمعة 5 فبراير الجاري بفضاء الشباب سباتة، بحضور السلطة المحلية المثمتلة في رئيسي الملحقات الادارية 60 و60 مكرر ، والاطر الطبية والادارية ومتطوعي الهلال الاحمر المغربي ، عملية التلقيح بتقديم الجرعات الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد .

وتأتي هذه العملية في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذه الجائحة. وطبقا للتعليمات الملكية السامية، بمجانية التلقيح لجميع المواطنين، لتحقيق المناعة الجماعية ، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية. وستتم الحملة بطريقة تدريجية،و المقسمة على أشطر، سيستفيد منها جميع المواطنين المغاربة و المقيمين.
وقد تمت تعبئة الأطر الطبية و التمريضية على مستوى مندوبية الصحة ابن امسيك المراكز الصحية ، هذا مع الدور الكبير الذي تقوم به السلطات الإداريةالمحلية لإنجاح عملية التلقيح .
وفي احترام تام للبروتوكول الصحي والتدابير الوقائية المعمول بها في نقطة التلقيح “دار الشباب” بتراب مقاطعة سباتة ، استقبل الطاقم الإداري المكلف ، أفرادا من الفئات المستهدفة على الصعيد المحلي ، حيث يتم الاستفسار عن حالتهم الصحية قبل الشروع في عملية التلقيح، وكذا الاطمئنان على وضعهم الصحي بعد أخذ الجرعة الأولى.
وقد عرفت نقطة التلقيح بالفضاء ، إقبالا كبيرا لعدد من الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة و المصابين بأمراض مزمنة حيث تلقوا جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا في انتظار أخذ جرعة التلقيح الثانية ضد الفيروس ، وتسير عملية التلقيح ضد كوفيد 19 بشكل جيد، يطبعها جو من المسؤولية والانخراط الإيجابي لمختلف الفئات المعنية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً