الرئيسية سلايدر *عمر السيد يجمع بين القيادة والتاريخ والصوت .*

*عمر السيد يجمع بين القيادة والتاريخ والصوت .*

10 يناير 2021 - 22:14
مشاركة

اعداد حسن بوسرحان.

في اطار برامجها المسطر الأكاديمية الدولية للسلام بتوشيح رواد الفن بالمغرب ، ثم اليوم تكريم ، رائد من رواد الأغنية الثورية، ناس الغيوان انه الفنان عمر السيد الذي مازال يعتبر المايسترو وشيخ الفرقة التي عمرت أزيد من نصف قرن.


وتشرف البروفيسور والمؤسس نبيل الصافي في توشيح هذا الفنان بشهادة العطاء الفني في شخصه وشهادة للمجموعة هذا الإعتراف الدولي من الأكاديمية جاء بحضور مدير ديوانه الدكتور أحمد الناصح والاستاذة عزيزة محبوب المنسقة العامة ورئيسة المجلس الدولي للخدمة والتطوع الاستاذة مونى الحيمر ورفاق دربه السيد بلحاج والإعلامي عبد الله لوغشيت.
وفي كلمة للدكتور نصيح في حق عمر السيد شيخ ناس الغيوان ،انه من الفنانين الذي لا يعترف بالنجومية وسط المجموعات ، وان النجم هو المجموعة لأن ناس الغيوان ليست هي باطما او علال او باكو أو بوجميع أو عمر .
ومن كلام عمر السيد ،ان ناس الغيوان هي فرقة كل واحد يكمل الآخر، لا يوجد بيننا شخص مؤهل عن الآخر بل نحن مختلفون في المهام والاصوت والعلاقات.


يقول عمر إنني كنت رئيس الفرقة لأنني أول من يستيقظ وآخر من ينام ، وأبحث عن السهرات والمهرجانات وأربط العلاقات الإدارية والوساطة الفنية بحكم كانت توجد وسط المجموعة خريطة المغرب الثقافية والاعراف لانه هناك الامازيغ التي امثلها أنا وكناوة لباكو والشاوية لباطما والتقاسيم الشرقية من طرف علال وبوجميع الذي أعطى الصيحات التي أزهرت المجموعة وإكتملت فيها روابط الحال واللمة.
ولهذا ثم تكريمه في مقر الاكاديمية الدولية للسلام .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً