الرئيسية سلايدر لقاحات كورونا لن تساعد كثيرا في وقف موجة كورونا الحالية بحسب منظمة الصحة

لقاحات كورونا لن تساعد كثيرا في وقف موجة كورونا الحالية بحسب منظمة الصحة

19 نوفمبر 2020 - 20:34
مشاركة

حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن لقاح فيروس كورونا لن يساعد البلدان في التغلب على موجة الإصابات في أوروبا وأميركا الشمالية هذا الشتاء.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة، مايك ريان، “لم نصل إلى اللقاحات بعد. سنصل إلى هناك، لكننا لسنا هناك حاليا”.

وأجاب ريان خلال فعالية إعلامية، نقلت فحواها شبكة “سي إن بي سي” الأميركية، أن “عدة بلدان ستمر بهذه الموجة، وسيستمرون فيها بدون لقاحات”.

وأجبرت الموجة الجديدة من إصابات كورونا عدة بلدان في أوروبا مثل المملكة المتحدة، وألمانيا، وفرنسا، على اتخاذ إجراءات صارمة للحد من انتشار الفيروس، مثل إغلاق الأعمال غير الضرورية، ونصح السكان بالبقاء في المنزل قدر الإمكان.

ويأتي تحذير منظمة الصحة العالمية، بالتزامن مع إعلان شركة فايزر، الأربعاء، بأن نسبة نجاح لقاحها أمام كورونا وصلت إلى 95 بالمئة، فيما وصلت نسبة نجاح لقاح شركة مودرنا إلى أكثر من 94.5 بالمئة.

وعلق ريان على خبر خروج اللقاحات “البعض يعتقد أن اللقاح سيكون إلى حد ما هو الحل، بمثابة وحيد القرن الذي كنا نطارده جميعا، لكنه ليس كذلك”.

وتابع ريان “اللقاحات ستمنحنا فرصة هائلة، لكن في حال ما وضعنا اللقاحات في أذهاننا ونسينا الأشياء الأخرى، فلن تصل نسبة إصابات كوفيد إلى صفر”.

وحتى اليوم الأربعاء، تسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة 1,339,130 شخصا في العالم منذ نهاية ديسمبر 2019، بحسب تعداد وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسميّة.

وأصيب أكثر من 55,6 مليون شخص في العالم بفيروس كورونا المستجد، تعافى منهم 35,6 مليونًا على الأقل حتى اليوم.

والولايات المتحدة هي أكثر البلدان تضرراً مع تسجيلها 248,707 وفاة متقدمة على البرازيل (166,699 وفاة) والهند (130,993 وفاة) والمكسيك (99026 وفاة) والمملكة المتحدة (52745 وفاة).

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً