الرئيسية اخبار وطنية تتوالى الصفعات على البوليزاريو!بفتح قنصلية الامارات بالعيون

تتوالى الصفعات على البوليزاريو!بفتح قنصلية الامارات بالعيون

4 نوفمبر 2020 - 7:28
مشاركة

اعدادوحوار حسن بوسرحان ..


تتوالى الصفعات على البوليساريو!.. بنزايد يحلٌ بالعيون رفقة بوريطة لإفتتاح أول قنصلية لدولة عربية بالصحراء المغربية

ابلغ مصدر مأذون للموقع ، أن ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، سيشرف يومه الأربعاء 03 نونبر 2020، برفقة  نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان،  لإفتتاح أول قنصلية عربية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

ووفقا لنفس المصدر فإن وزير الخارجية الإماراتي سيحل خلال الساعات المقبلة بمدينة العيون، رفقة وفد إعلامي ضخم يمثل مختلف وسائل الإعلام الوطنية والدولية، وهو ما سيعطي زخما لملف الصحراء المغربية، وسيساهم في تسويق الطرح المغربي الذي تبين أنه يكتسح الساحة الدولية يوم بعد يوم، ما جعل مجموعة من الدول تسحب اعترافها بجمهورية الوهم، وتفتح قنصليات لها بالأقاليم الجنوبية.

وتعد هذه القنصلية هي الأولى من نوعها لدولة عربية، بمدينة العيون، التي تعرف زيارة مستمرة لعدد من مواطني دولة الإمارات، لاكتشاف المنطقة، فضلا عن زياراتهم للسياحة بمدينة الداخلة، وهو ما يستدعي إنشاء قنصلية عامة لدولة الإمارات العربية المتحدة بالعيون، كإجراء دبلوماسي، له طابع سياسي كذلك، لأن في هذا الافتتاح، دعم كبير لقضيتنا الوطنية، والاعتراف بمغربية الصحراء.

تجدر الإشارة إلى أن هذا القرار، جاء، ضمن الاتصال الهاتفي الذي جمع الملك محمد السادس بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً