الرئيسية سلايدر راباض المغرب ضمن 69منظمة دولية بالعالم لتوقيع بيان بمناسبة اليوم العالمي للحيوان

راباض المغرب ضمن 69منظمة دولية بالعالم لتوقيع بيان بمناسبة اليوم العالمي للحيوان

5 أكتوبر 2020 - 15:11
مشاركة

بمناسبة اليوم العالمي للحيوان ، الذي يبتدئ من 4 أكتوبر 2020 ويستمر لمدة أسبوع ، تنضم RAPAD MOROCCO مع 69 منظمة غير حكومية دولية من جميع أنحاء العالم لتوقيع بيان.
البيان الصحفي

في اليوم العالمي للحيوان ، اتحدت أكثر من 30 منظمة لحماية الحيوانات في جميع أنحاء العالم للدعوة إلى رعاية الحيوانات في سياسات استرداد وتمويل COVID-19
مفهوم “الرفاه الواحد” ، الذي يوسع مفهوم “الصحة الواحدة” ، ليشمل الترابط ما وراء الصحة بين الحيوانات والبيئة والبشر. يجب دمج البشر في سياسات وتمويل التعافي من فيروس كوفيد -19 ، لضمان مستقبل مرن ومستدام وإنساني.

بوسطن ، ماساتشوستس: المنظمات غير الحكومية المعنية بالحيوان حول العالم – إفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا والأمريكتان وأوروبا – توحد أصواتها في اليوم العالمي للحيوان ، الذي يتم الاحتفال به في 4 أكتوبر ، لدعوة قادة العالم إلى معالجة رفاهية الحيوان في سياسات التعافي من COVID-19 وبدل جهود جمع الأموال.
حقيقة أن أزمة COVID-19 هي على الأرجح نتيجة لاستغلال الحيوانات ، وقد جذبت مزيدًا من الانتباه إلى الكيفية التي قد تؤدي بها الاستخدامات البشرية إلى زيادة مخاطر الأوبئة في المستقبل.
في يوليو 2020 ، حدد تقرير نشره برنامج الأمم المتحدة للبيئة والمعهد الدولي لبحوث الثروة الحيوانية الزيادة في استهلاك المنتجات الحيوانية ، وتكثيف الإنتاج الحيواني واستغلال الحياة البرية كعوامل الخطر الرئيسية لانتشار الوباء.
لتقليل مخاطر حدوث وباء في المستقبل ، من الضروري أن يتخذ قادة العالم خطوات ملموسة لدمج “صحة واحدة ورفاهية واحدة” في سياساتهم. “صحة واحدة” هو مفهوم يعترف بالروابط بين صحة الإنسان والحيوان والبيئة ، بينما “الرفاهية الواحدة” تمتد بهذا المفهوم إلى جوانب أخرى من الرفاهية. تكون ، مثل الأمن الغذائي وسبل العيش. كما يعد دمج نهج واحد للرفاهية أمرًا أساسيًا لكسر الاحتكارات السياسية وضمان مستقبل عادل ومستدام وإنساني.
على الرغم من ذلك ، تستتمر الملايين من أموال التنمية في التدفق على النظم الزراعية ، مما يزيد من مخاطر الأوبئة في المستقبل ، و مع تكاثر الدعوات إلى “إعادة البناء بشكل أفضل”.
من خلال “بيان” جديد ، تحدد المنظمات غير الحكومية المعنية بالحيوان السياسات والإجراءات الرئيسية اللازمة لتحويل النظم الزراعية ، وتغيير عادات استهلاك الغذاء ، وإنهاء الاستغلال غير الضروري للحياة البرية ، وزيادة تطوير لقاح فعال وضمان رفاهية الحيوانات في المجتمعات ، مثل الحيوانات المصاحبة والخيول العاملة. كما يقدم البيان توصيات خاصة للمؤسسات الرئيسية على الساحة الدولية ، مثل الجمعية العامة للأمم المتحدة والمؤسسات المالية الدولية. وسيتم مشاركة الوثيقة مع صانعي السياسات طوال شهر أكتوبر ، احتفاءً باليوم العالمي للحيوان في 4 أكتوبر.
حول World Animal Net: World Animal Net هي منظمة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة تعمل على توفير منصة للحركة العالمية لرعاية الحيوان للمشاركة في العمليات السياسية الدولية.
عن الموقعين:
تدعم المنظمات غير الحكومية التالية الدعوة إلى أخذ الرفق بالحيوان بعين الاعتبار في سياسات إحياء وتمويل كوفيد 19:

Zineb L’iraqui
Membre du RAPAD MAROC et présidente d’associations chargée de la protection animal et environnementale

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً