الرئيسية سلايدر رقم قياسي في عدد المصابين بالمغرب..الدار البيضاء في القمة

رقم قياسي في عدد المصابين بالمغرب..الدار البيضاء في القمة

9 سبتمبر 2020 - 18:54
مشاركة

اعداد حسن بوسرحان ..

اكدت وزارة الصحة قبل قليل، من يومه الأربعاء أن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المؤكدة خلال 24 ساعة الماضية، تتوزع على مختلف جهات المملكة، حيث سجلت جهة الدار البيضاء سطات 1169 حالة جديدة.

من جانبها سجلت جهة درعة تافيلات حلال نفس الفترة ما مجموعه 155 حالة اصابة جديدة، تليها جهة سوس ماسة ب 139 حالة اصابة اضافية .وكشفت وزارة الصحة كذلك أن جهة مراكش أسفي،شهدت خلال 24 ساعة الماضية تأكيد 138 حالة اصابة بفيروس ‘كورونا’، بينما أكدت التحليلات المخبرية تسجيل 132 حالة اصابة بذات الفيروس على مستوى جهة بني ملال خنيفرة.

ما جهة الرباط سلا القنيطرة، فقد تأكد على مستواها  تسجيل129 حالة جديدة، متبوعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة التي شهدت انخفاضا ملحوظا في عدد الحالات الجديدة، حيث سجلت في مختلف اقاليمها 96 حالة اصابة جديدة.


٦وأكدت نفس المعطيات أنه تم تسجيل 73 حالة بجهة فاس مكناس، فيما تأكدت في مخبريا 57 حالة على مستوى جهة الشرق.

وبحسب معطيات وزارة الصحة، تظل الجهات الجنوبية هي التي سجلت أقل عدد الاصابات خلال 24 ساعة الماضية، مقارنة مع الجهات الأخرى، حيث شهدت جهة الداخلة واد الذهب تسجيل 44 حالة جديدة، فيما تأكدت في جهة العيون الساقية الحمراء 15 حالة جديدة، و 10 حالات اضافية على مستوى أقاليم جهة كلميم واد نون.

ويذكر أن معطيات وزارة الصحة، كشفت اليوم الأربعاء، عن تسجيل 2157 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 77878 حالة في الم

طووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 2060286 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 26 وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى 1453 حالة.


وتم التأكد من 2484 حالة شفاء إضافية؛ لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 59723 .

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً