الرئيسية سلايدر محمد النشطي عامل عمالة مقاطعات ابن امسيك يشرف على عملية التبرع بالدم.

محمد النشطي عامل عمالة مقاطعات ابن امسيك يشرف على عملية التبرع بالدم.

17 أغسطس 2020 - 23:12
مشاركة

متابعة واعداد حسنبوسرحان

شهدت عمالة مقاطعات ابن مسيك، اليوم الاثنين 17 / 08\ 2020، حملة للتبرع بالدم، بهدف للمساهمة بهده المادة الحيوية و تعزيز مخزون المركز الجهوي لتحاقن الدم بالدار البيضاء .

و أشرف عامل بن مسيك محمد نشطي على هده العملية ، حيث ثمت تعبئة رجال ونساء السلطة وموظفي المقاطعات المكونة للعمالة ، استقبلت وحدة تابعة للمركز الجهوي لتحاقن الدم بالدار البيضاء المتبرعين، بالخيمة الكبرى التي نصبت للعملية ، الذين أبانوا عن روح التطوع والإنسانية ، التي تميز هده الأيام والظرفية الصعبة و الخصائص الكبير ا في هذه المادة.

و منذ اندلاع الأزمة الصحية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وقد نظمت العديد من الهيئات الحكومية والعسكرية و المهنية وجمعيات المجتمع المدني وكدا مختلف القطاعات حملات تحسيسية ومبادرات تطوعية للتبرع بالدم، لسد الخصاص الكبير المسجل على مستوى مراكز تحاقن الدم على الصعيد الوطني، لاسيما وأن المغرب أعلن حالة الطوارئ الصحية، وتخوف العديد من المواطنين التطوع و الدهاب إلى المراكز التحاقن الدم للتبرع.

 

وبخصوص هذه الحملة، أبرز احد المسؤولين بالعمالة ان عملية التبرع بالدم على مستوى عمالة مقاطعات بن مسيك تنظم سنويا ، منذ اكتر من 20 سنة، وبتنسيق مع المركز الوطني التحاقن الدم و قطاع الصحة ورجال السلطة.

كما اشاد بهده المناسبة، بالتعاون الكبير والجيد مع الدكتورة آمال الدريدب مديرة المركز الجهوي لتحاقن الدم الدار البيضاء ، والذي مكن من إنجاح هذه العملية، التي سبقتها حملة تواصلية وتحسيسية في صفوف الساكنة.

وحسب منظمة الصحة العالمية، فإن التبرع بالدم يعد عملا تطوعيا وخيريا، يروم إنقاذ حياة العديد من الأشخاص ممن هم في وضعية صحية خطرة، علاوة على منافعها المتعددة على صحة المتبرع بالدم.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً