الرئيسية رياضة الرجاء المغربي بطلًا للسوبر الإفريقي للمرة الثانية

الرجاء المغربي بطلًا للسوبر الإفريقي للمرة الثانية

30 مارس 2019 - 8:24
مشاركة

توّج فريق الرجاء البيضاوي المغربي، الجمعة، بلقب كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه.

وتغلب الرجاء (بطل الكونفيدرالية) على الترجي الرياضي التونسي (بطل دوري الأبطال) بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة.

دخل الرجاء اللقاء مهاجمًا منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف التقدم، وهو ما تحقق عبر عبد الإله الحافيظي في الدقيقة 22 من زمن اللقاء إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وواصل لاعبو الرجاء سيطرتهم على مجريات اللقاء في محاولة لمضاعفة النتيجة، لكن دون أن تتغير النتيجة، ليخرج الرجاء متقدمًا من شوط المباراة الأول بهدف نظيف.

وتغيرت الأمور كثيرًا في شوط المباراة الثاني، حيث أحكم لاعبو الترجي سيطرتهم على مجريات اللقاء في رحلة بحث عن التعادل وهو ما تحقق في الدقيقة 58 عندما سدد يوسف البلايلي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت المرمى.

وازدادت الإثارة حيث تبادل الفريقان الهجمات في محاولة لتسجيل هدف الفوز والثلاث نقاط، وهو ما تحقق في الدقيقة 65 عبر بدر بانون ليمنح الرجاء التقدم مجددا.

وفشلت جميع محاولات الترجي في إدراك التعادل، ليخرج الرجاء فائزًا باللقاء.

وسبق للرجاء البيضاوي الفوز باللقب عام 2000.

وتعد هذه المرة هي الثالثة في تاريخ كأس السوبر الإفريقي التي تشهد مواجهة تونسية مغربية ، حيث فاز النجم الساحلي التونسي باللقب في 1998 بالتغلب على الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، بينما فاز المغرب الفاسي على الترجي التونسي بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لكل منهما في 2012، وأخيرًا اليوم.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً