الرئيسية سلايدر غرفة التجارة والصناعة والخدمات تنفتح جهويا من خلال المنتدى الاول

غرفة التجارة والصناعة والخدمات تنفتح جهويا من خلال المنتدى الاول

29 مارس 2019 - 8:11
مشاركة

إعداد:حسن بوسرحان

في إطار الانفتاح جهويا ووطنيا  تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات؛ منتدى الاقتصاد الجهوي   ، يوم فاتح أبريل 2019.


في كلمة  أوضح فيها السيد  ياسر عادل، رئيس الغرفة  في الندوة قائلا: ” أن المنتدى سيضم كل  المكونات الاقتصادية والتجارية بجهة الدار البيضاء سطات وكذا المؤسسات العمومية والمقاولات الخاصة ،  وهي مناسبة لتدارس كل المواضيع والإشكاليات المرتبطة بالقطاعات التجارية والصناعية أو الخدماتية
كما سترفع توصيات للجهات المختصة تحضيرا للمنتدى الوطني المقبل حول التجارة  والضرائب .


وأضاف سيادته أن دورنا في غرف التجارة والصناعة والخدمات

وجامعة الغرف يكون واضحا ومن خلال الأزمات التي شهدها قطاع التجارة  في بداية السنة 2019 حول الإجراءات والقوانين الجديدة التي سنتها مديرية الضرائب، والرفع من مطالب القطاع إلى السلطات الوزارة الداخلية  وزارة التجارة والصناعة. وقد تمكنا من طرح الحلول بمعية وزارة الصناعة وزارة المالية .

كما ثم طرح مجموعة من الأسئلة لعدة منابر ومواقع الإليكترونية تمت الإجابة عنها من طرف السيد ياسر عادل، بكل أريحية ، وتجدر  الإشارة إلى أن منتدى الدار البيضاء للاقتصاد الجهوي سيعرف تنظيم ورشتين، حول الجبايات المحفزة من أجل تنمية مستدامة، وتهم الورشة الثانية تأهيل وهيكلة الأنشطة الاقتصادية على الصعيد المحلي: دور المقاولات جد صغيرة. ثم مداخلات للخبراء والفاعلين الاقتصاديين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً