الرئيسية ثقافة و فن جمعية الفن الرابع بمدينة الدارالبيضاء و مهرجانها الأول للعود

جمعية الفن الرابع بمدينة الدارالبيضاء و مهرجانها الأول للعود

28 مارس 2019 - 9:29
مشاركة

اعداد حسن بوسرحان

نظمت بمدينة الدار البيضاء المهرجان الأول من طرف جمعية الفن الرابع بشراكة مع مقاطعة مقاطعة المعاريف و مشاركة عدد من الجمعيات المهتمة بالموسيقى و الغناء ، والعديد من الباحثين و العازفين على العود. و الموسيقيين و محبي آلة العود.

كما كانت ندوات و المحاضرات حول آلة العود، و أوراش تكوينية في مجال المعزوفات الموسيقية للمطربين المرموقين.

افتتح المهرجان بكلمة الدكتور محمد فتال رئيس الجمعية ،رحب فيها بالضيوف المشاركين من داخل و خارج المغرب كما تحدث عن أهداف المهرجان و مراحل الإعداد له ، كما وجه باسمه واسم كل أعضاء المكتب المسير لجمعية الفن الرابع،الشكر لكل المساهمين من قريب أو من البعيد في إخراج والنجاح المهرجان الاول العود ، و على رأسهم مجلس مقاطعة المعاريف.

ومن 15 إلى 23 مارس 2019 كان الاشراف المميز لجمعية الفن الرابع وشركاؤها على إنجاز هذا البرنامج الفني الأكاديمي و الموسيقى، على الشكل التالي: من 15 الى 17 مارس 2019 نظم ماستر كلاس للتكوين في كل ما يتعلق بالة العود. ،أشرف عليه أساتذة أكفاء. و من 21 إلى 23 مارس 2019 نظمت جمعية الفن الرابع ندوات و عروض للتعريف بالة العود،شارك في تأطيرها من طرف أساتذة و باحثين أكاديميون في آلة العود.

كما نظم معرض لمختلف أنواع آلة العود ومعرض للفنون التشكيلية ، كما كانت الذكرى الثالثة على رحيل الموسيقار المغربي سعيد الشرايبي حاضرة في المهرجان ، الذي ترك خزانة موسيقية غنية بإبداعات خاصة و أجيال خريجي مدرسة سعيد الشرايبي.

وقد شكل المهرجان مناسبة للاستماع للغة وثر والعزف على الة العود و الإهتمام الجماعي بهموم الة العود و العازفين عليها.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً