الرئيسية رياضة جمعية بلانيت سبور عنوان  للتميز الدائم

جمعية بلانيت سبور عنوان  للتميز الدائم

25 مارس 2019 - 9:04
مشاركة

اعداد حسن بوسرحان

تحت رعاية عمالة إقليم النواصر ثم تنظيم  يومه الأحد 22 مارس ماراطون بوسكورة 15 كلمتر ببوسكورة في نسخته التاسعة ، وذلك بمشاركة قرابة أزيد من 11700 مشارك ومشاركة وعداء مابين محترف وهاو،  وفي هذا الصدد صرح السيد رئيس جمعية بلانيت سبور وقال “إن الرياضة والتغذية والحفاظ عن البيئة مرتبطين ببعضهما البعض، حيث لا يمكن للرياضي أن يعوض طاقته  إلى بالحفاظ عن البيئة واستغلال الرياضة على أكمل وجه .
ويذكر أن الماراطون قد ضم  3 مسابقات الاولى مسافة 15 كلم  وسباقين مسافة 21 كلم، قدمت للفائزين بالمرتبة الأولى ذكور  واناث ميدالية وكأس وقيمة مالية .

و فاز كل من  بوبكر عبد الكريم من بوسكورة والطاهر بلكوشي من سلا  وعبد الله الشرقاوي من (ذكور) وقد تمكنت العداءات المنتميات لنادي الجيش الملكي بانتزاع الرتب الثلاثة   الأولى على الشكل التالي فاطمة الزهراء قردادي وكلتوم بوعسرية وفوزية المجدوبي بسباق بوسكورة (15 كلم)، الذي أقيم اليوم الأحد 22 مارس  2019
وقطع المسار في توقيت مثالي  من طرف بوبكر عبد الكريم من جمعية نادي جماعة بوسكورة، بتسجيله توقيت  44 دقيقة و57 ثانية، متقدما على صاحب الرتبة الثانية بأقل من دقيقة حيث سجل  الطاهر بالقرشي من سلا توقيت جيدا ب (45 دقيقة و09 ثانية) مبتعدا على صاحب المركز الثالث بثانيتين ، وجاء في الرتبة الثالثة مصطفى هدادي من فريق الجيش الملكي (45 دقيقة و11 ثانية).


ولدى الإناث، فازت المتسابقة  قردادي من نادي الجيش الملكي بالمركز الأول وذلك بعد قطعها مسافة  السباق في 53 دقيقة و03 ثانية، وفي الوصافة العداءة كلثوم بوعسرية من  الجيش الملكي (53ب دقيقة و06 ثانية)، أما المركز الثالث فقد عاد لفوزية مجدوبي من نادي  الجيش الملكي (53 دقيقة و52 ثانية). وكانت السيطرة المطلقة لانات الجيش الملكي خاصة
وعرفت الدورة التاسعة لسباق بوسكورة مشاركة أزيد من 11 آلاف عداء وعداءة من المحترفين والهواة ومن جميع الفئات العمرية ودوي الاحتياجات الخاصة .

وابت الجهة المنظمة لهذا الحدث الرياضي،تنظيم 3 مسابقات خصصت للعموم على مسافة  15كلم وهي المسابقة الرسمية ، سباقين للهواة في مسافة 21 كلم.

سلم عامل إقليم النواصر ، عبد الله شاطر، بحضور رئيس المجلس الإقليمي للنواصر عبد العزيز جدعي،والوفد المرافق له من رؤساء الجماعات والسلطات الامنية والدرك الملكي  الجوائز للفائزين في السباق الرسمي كما حصل كل المشاركين على ميدالية المشاركة مع تكريم السيد العامل بدرع الدورة من طرف رئيس جمعية بلانيت سبور .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً